تعرّض الفاهم بوكدوس لأزمة ربو يوم الجمعة الماضي

Posted: July 27, 2010 in Media

26 جويلية 2010

بيـان

 كانت زيارتي لزوجي الفاهم بوكدّوس اليوم على الساعة الحادية عشر، وقد كان باديا عليه الشحوب، حيث أعلمني أنّه تعرّض لأزمة ربو يوم الجمعة 23 جويليّة 2010 على الساعة التاسعة ليلا، وكان يوما شديد الحرارة (46 درجة).فاجأته الأزمة داخل الغرفة بعد غلق الأبواب، فقام المشرف على الغرفة باستدعاء الحراسة الليليّة التي لم تتدخّل خوفا من تحمّل المسؤولية الشيء الذي دفع بالحارسين إلى التوجه لمنطقة زروق أين يقطن نائب المدير لإعلامه وبعد ذلك توجّهوا إلى المستشفى الجهوي بمدينة قفصة أين تمّ البحث عن الطبيب وجلبه، وفي الأثناء كان الفاهم يعاني من الاختناق ونزلاء غرفته يطرقون الباب بشدّة طلبا للنجدة.وبعد 40 دقيقة جاء الطبيب لإسعافه ونبّه الإدارة لخطورة الوضع في غياب التدخّل العاجل الذي يمكن أن يسبّب الوفاة عند التأخّر.

هذه إذا الرعاية الطبيّة المزعومة والتي أشاد بها وكيل النيابة العموميّة في آخر جلسة للفاهم والتي كما نرى تبقى حبرا على ورق. وهاهم يسقطون في أوّل اختبار وقد تبيّن بالكاشف أنّهم يستهترون ولا يتعاملون مع وضعه الصحّي بجدّية.

ولذلك أعبّر عن انشغالي أكثر من أيّ وقت مضي على حياة زوجي وأحمّلهم أيّ مكروه يحدث له. وأطالب بإطلاق سراحه حتّى لا يخسر حياته بين قضبان السجن. كما أستنهض همم كل فعاليات المجتمع وكل المهتمين بقضيّة زوجي من أجل وقفة شجاعة تنهي معاناتي ومعاناته. وإنني لن أدّخر أيّا من السبل من أجل النضال ليستردّ الفاهم حريّته وعافيته.

  الحرّية للفاهم بوكدّوس

   عفاف بالناصر

Posted via nawaat’s posterous

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s